يوم الأحد 15 أيار 2011، أقدمت القوات الإسرائيلية على إطلاق النار على المدنيين العزل في منطقة مارون الراس في جنوب لبنان، وذلك أثناء قيامهم باعتصام سلمي تعبيري في ذكرى نكبة فلسطين الثالثة والستين. إن حركة السلام الدائم إذ تدين هذا الإعتداء الذي ذهب ضحيته عشرة شهداء ومئة وإثني عشر جريحاً. وتضع هذه الجريمة برسم المجتمع الدولي وقوات اليونفيل المنتشرة في أنحاء الجنوب كافة، هذه الجريمة التي تعد خرقاً للقرار الدولي 1701 وللأعراف الدولية ولا سيما القانون الدولي الإنساني. كما تطالب الحركة المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بموقف واضح حيال هذه الممارسات الوحشية الإسرائيلية.