اختتمت اعمال المؤتمر السنوي للشراكة العالمية للوقاية من النزاعات المسلحة، بالتعاون مع حركة السلام الدائم، الذي انعقد في بيروت بين 22 و26 تشرين الاول، في مؤتمر صحافي في اوتيل مورنو- عين المريسة.بدأ المؤتمر بكلمة رئيس الشراكة العالمية، ايمانويل بومباندي، تلاها كلمة المنسقة الاقليمية لغرب البلقان، ايفانا غاجوفيك، وكلمة رئيس حركة السلام الدائم، فادي ابي علام. وقدم منسق الشراكة العالمية في شمال شرق اسيا، يوشويكا تاتسويا، مداخلة حول ما يجري الان بين الكورتين، أملاً في ان يتم التوصل الى حل سلمي هناك. وبعد قراءة التوصيات والبيان الذي صدر عن المؤتمر، خصص بعض الوقت لأسئلة الصحافيين.
افتتح مؤتمر الشراكة العالمية بحفل استقبال رعاه رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال سليمان، ممثلاً بوزير المهجرين أكرم شهيّب. الافتتاح الذي عقد نهار الاثنين 22 تشرين الثاني، حضره النائب محمد قباني، ممثلاً رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الدين الحريري، إضافة الى ممثل عن السفارة الهولندية، وممثلين عن الجمعيات والمؤسسات.
كما قامت وفود من المشاركين بعدد من الزيارات في اليوم الثاني المؤتمر. وشملت الزيارات مخيمي برج البراجنة ومار الياس للاجئين الفلسطينيين، وممثلين عن عدد من الاحزاب السياسية اللبنانية، واخيراً زيارة الى اليونيفيل في الجنوب.
الشراكة العالمية للوقاية من النزاعات المسلحة هي شبكة مدنية عالمية تضم شبكات محلية واقليمية، تعمل على الترويج للوقاية من النزاعات وبناء السلام. ومن ضمن أهادفها خلق إجماع عالمي حول بناء السلام والوقاية من النزاعات المسلحة.
حركة السلام الدائم هي جمعية لبنانية تعمل على قضايا الوقاية من النزاعات المسلحة، تنظيم السلاح، تجنيد الاطفال، الديمقراطية والمشاركة، العدالة التصالحية، اللاعنف، والحقوق الاجتماعية والاقتصادية. وهي عضو فاعل في الشراكة العالمية.